NORTH PULSE NETWORK NPN

عملية عسكرية وشيكة في إدلب…تعزيزات عسكرية للقوات الحكومية وأخرى للفصائل المعارضة

نورث بالس

استقدمت فصائل المعارضة، اليوم السبت، تعزيزات عسكرية إلى خطوط التماس مع قوات الحكومية في منطقة جبل الزاوية، تزامناً مع انتشار مكثف للقوات التركية.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن الفصائل المعارضة استقدمت عشرات الآليات إلى محاور التماس في منطقة جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، تزامن ذلك مع انتشار واسع ومكثف للقوات التركية ضمن بلدات وقرى عدة في جبل الزاوية.

وأشار المرصد أن تلك التعزيزات جاءت، بعد ثلاثة أيام من توجه أرتال عسكرية للقوات الحكومية من ريف إدلب الشرقي وحلب الجنوبي والجنوبي الغربي، إلى مواقع جديدة في محيط كفرنبل ومنطقة جبل الزاوية في ريف إدلب الجنوبي، تزامنا مع اشتباكات متقطعة على عدة محاور في ريف إدلب الجنوبي.

وفي السياق متصل، تجدد القصف الصاروخي من قبل القوات الحكومية، بشكل مكثف، على مناطق في فليفل والفطيرة والبارة وسفوهن بجبل الزاوية، ومحور حدادة ضمن جبل الأكراد في ريف اللاذقية الشمالي، مع تواصل تحليق طائرات الاستطلاع في أجواء منطقة الهدنة الروسية التركية.

وأعلن الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والتركي رجب طيب أردوغان، 5 آذار/مارس هذا العام التوصل إلى اتفاق اقتضى بوقف إطلاق نار في المنطقة الشمالية الغربي من البلاد، عقب إطلاق القوات الحكومية عملية عسكرية ضد فصائل المعارضة بداية العام الحالي، استعاد فيها السيطرة على مدن وبلدات استراتيجية، وتسبب بموجة نزوح كبيرة للسكان نحو المناطق الشمالية.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.