NORTH PULSE NETWORK NPN

منظمة تركية مدعومة من قطر تخطط لإنشاء 200 وحدة سكنية في عفرين

عفرين – نورث بالس
تسعى منظمة IHHA لإنشاء 200 وحدة سكنية إضافية في عفرين، تزامناً مع اطلاقها لمشاريع بناء مساجد في قرى المنطقة.
وضمن سياسة التغيير الديمغرافي المتبعة من قبل القوات التركية والفصائل السورية الموالية لها، بدأت منظمة IHHA التركية بدعم قطري تركي بناء مسجد ومدرسة ومستوصف في قرية تتارا في ناحية جنديرس بريف عفرين، وذلك من أجل زيادة أعداد المستوطنين في القرية، وفقا لمصادر محلية أفادت لـ “نورث بالس”.
وأوضحت أن الجماعات المسلحة المتمركزة في القرية وبالتعاون مع ضباط أتراك، بدأت بعملية التنقيب عن الآثار عبر استخدام أجهزة مطورة للكشف عن الكنوز.
وأشارت إلى أن القرية تعد منطقة أثرية، مبينةً أن مديرية الآثار والمتاحف في مدينة حلب استخرجت قبل الأزمة، لوحات فسيفسائية وتماثيل تعود إلى العصر الروماني.
في السياق ذاته، تستمر منظمة IHHA بإتمام مشاريع بناء المساجد في قريتي بيكه وشرقيا في ناحية بلبل وقرية ساريا في ناحية معبطلي/موباتا/ وقريتي شنكيلة وميدانا في ناحية راجو.
وحسب شهادة مصادر مطلعة على مشاريع المنظمة لـ “نورث بالس” أنها في صدد إنشاء 200 وحدة سكنية لاحتواء المستوطنين من مهجري حمص والغوطة الشرقية ودرعا في عفرين.
وتتزايد مخاوف الفعاليات السياسية المقربة من الإدارة الذاتية المنظمات الحقوقية والجهات الدولية، من السياسات التركية المتبعة في عفرين واصفة أن ما تمارسه تركيا شمالي البلاد بإحداث أكبر عملية تغيير ديمغرافي.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.