NORTH PULSE NETWORK NPN

بعد المزيريب فصائل طفس تجري تسويات مع القوات الحكومية في درعا

نورث بالس

توصل أعضاء من اللجنة المركزية الغربية في درعا مع ضباط من اللجنة الأمنية التابعة لحكومة دمشق إلى اتفاق لإجراء عمليات تسوية جديدة في مدينة طفس غربي المحافظة.

وقالت مواقع إخبارية محلية، إن الاتفاق يقضي بإعادة نشر النقاط الأمنية التابعة لدمشق قبيل أسر عناصره الذين كانوا متمركزين بها في 29 تموز الفائت في مدينة طفس، عند بناء البريد والمشفى وثكنة الأغرار شرق المدينة.

كما يقضي الاتفاق أيضاً على إعادة تسليم السلاح الخفيف الذي احتجزه مقاتلون محليون بعد هجومهم على النقاط الأمنية آنذاك تضامناً مع درعا البلد، وإجراء دمشق عمليات تفتيش “شكلية” بحضور وجهاء المنطقة والشرطة الروسية، على أن يبدأ تنفيذ الاتفاق بعد غد السبت.

من جانب آخر شنت القوات الحكومية حملة تفتيش لعدد محدود من المنازل في بلدة المزيريب بريف درعا الغربي، عقب يوم واحد من إجراء التسوية لعدد من الشبان في المدينة، وذلك استكمالاً لتنفيذ بنود الاتفاق التي توصلت إليه اللجنة الأمنية لدمشق من جهة، ووجهاء من البلدة وأعضاء اللجنة المركزية من جهة أخرى.

وسبق أن أجرت حكومة دمشق عملية تفتيش للمنازل ببلدة اليادودة في 14 أيلول الجاري، عقب إجراء تسوية لعدد من المطلوبين له والمنشقين عنه، وذلك عقب انتهائه من تنفيذ بنود اتفاق درعا البلد في السادس من الشهر ذاته.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.