NORTH PULSE NETWORK NPN

الدول الضامة لمسار “أستانة” تعقد اجتماعا ثلاثيا في جنيف

نورث بالس
عقدت الدول الضامنة لـ “مسار أستانة” حول سوريا، اجتماعا ثلاثيا في مقر البعثة الروسية بمدينة جنيف السويسرية، وذلك قبل يوم من اختتام اجتماعات اللجنة الدستورية.
وذكرت مواقع إخبارية، أن الاجتماع ضم رئيس قسم سوريا في الخارجية التركية السفير سلجوق أونال، بينما ترأس الوفد الروسي مبعوث الرئيس الخاص إلى سوريا ألكسندر لافرنتييف، وعن إيران المستشار السياسي لوزير الخارجية الإيراني علي أصغر حاج.
وأفادت أن الأجندة الرئيسية للاجتماع تضمنت الحديث عن الجولة السادسة لاجتماعات اللجنة الدستورية السورية المنعقدة في مقر الأمم المتحدة في جنيف، برعاية المبعوث الأممي غير بيدرسون، دون مزيد من التفاصيل حول ما جرى بحثه.
في غضون ذلك أنهت الهيئة المصغرة للجنة الدستورية السورية اجتماعات اليوم الرابع بعد أن قدم وفد حكومة دمشق ما وصف بأنه “مبدأ دستوري” بعنوان “الإرهاب والتطرف”.
وعقدت اللجنة الدستورية جلستي عمل امس برعاية المبعوث الأممي، وبرئاسة الرئيسين المشتركين عن النظام أحمد الكزبري، وعن المعارضة هادي البحرة، وغادرت الوفود المقر الأممي دون الإدلاء بأي تصريح.
وتنتهي اجتماعات الجولة السادسة للجنة الدستورية اليوم الجمعة، ومن المنتظر عقد مؤتمر صحفي من قبل المبعوث الأممي غير بيدرسون.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.