NORTH PULSE NETWORK NPN

نساء قامشلو والشهباء يخرجن بتظاهرة ضد العنف بحق المرأة

 

الشهباء/ نورث بالس

تحت شعار “ناضلي لدحر العنف والاحتلال” تظاهر الآلاف من نساء وأهالي مقاطعتي عفرين والشهباء بيوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة.

ورفع المشاركون في التظاهرة أعلام مؤتمر ستار، ولافتات كتبت عليها شعار التظاهرة “ناضلي لدحر العنف والاحتلال، لا للعنف ضد المرأة، لا لقتل المرأة والأطفال، ارفعوا من وتيرة النضال والكفاح، أحموا المرأة” وأعلام مؤتمر ستار.

انطلقت التظاهرة من ناحية فافين في مقاطعة الشهباء بشمال شرق سوريا، وجابت الشوارع الرئيسية وصولاً لمدرسة المشاة في الناحية.

وردد المشاركون في التظاهرة شعارات ترفض العنف ضد المرأة وتطالب بحريتها وحقوقها.

وبعد الوقوف دقيقة صمت، تحدثت الرئيسة المشتركة للمجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية وباسم مؤتمر ستار شيراز حمو، تطرقت إلى التهميش التي تعرضت له المرأة في المجتمعات بتهميشها وقتلها، “لذا من الضروري أن تكون المرأة هي القيادية في المجتمع لنجاح وتطور الشعوب”.

وأردفت “القوى المعادية للشعوب والمجتمعات في جميع الحروب تستهدف المرأة كونها على دراية بأهمية وجود والدور البارز الذي تلعبه النساء، واستهدف النساء في المناطق السورية المحتلة دليلاً على ذلك”.

وأنهت شيراز حديثها بالتأكيد على استمرار المقاومة والنضال بوجه القوات التركية وكل طرف معادي للمرأة وحريتها.

وباسم مجلس المرأة الحرة في مقاطعة الشهباء تحدثت فاطمة جمو حول الثورة التي تحولت إلى ثورة المرأة وتحقيق حريتها في مناطق شمال شرق سوريا والدور البارز الذي تلعبه المرأة من المكون العربي وباقي المكونات ورفضها العنف بكافة أشكاله على نفسها ومجتمعها.

واختتمت التظاهرة بترديد الشعارات التي تحيي المرأة الحرة وتنادي بوقف العنف على النساء.

وفي نفس السياق خرجت الآلاف من نساء قامشلو ونددوا بالعنف الممارس بحق المرأة واستهداف إرادتها.

ودعت نساء قامشلو المرأة إلى التنظيم أكثر لإنهاء كافة أشكال العنف الممارس بحقها، وتقيدها بالعادات والتقاليد.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.