NORTH PULSE NETWORK NPN

تجارة دمشق تدافع عن قرار رفع سعر البنزين

نورث بالس
دافع وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك لدى حكومة دمشق عمرو سالم، عن قرار رفع سعر البنزين بنسبة تصل إلى 50% تقريباً، بالقول إن “رغم رفع البنزين مازال سعره أقل من نصف كلفته، ولابد من عكس ذلك على المواطن قليل الدخل”.
وقال سالم إن “الدولة تستورد النفط، وثمن وصوله إلى سوريا يكلف أضعافاً بسبب العقوبات، ولا نعمل على تغطية عجز الموازنة من المواطن، والدول الأخرى لا تدعم النفط ومشتقاته. عندما نستورد مادة من الخارج فإن سعرها لا يعرف دخل المواطن”.
وفي الصدد، قال سالم في تصريحات نقلتها إذاعة محلية، “لم يتم طرح رفع سعر المازوت المدعوم حالياً، وسيتم تنظيم دوريات لكبح ارتفاع أجرة التكاسي ولكن ننتظر المساعدة من المواطنين من خلال تقديم الشكاوي”.
وبحسب الوزير فإن حكومته سوف تستورد عدداً كبيراً من باصات النقل العام، وهناك حملة مشددة على السرافيس التي تبيع مخصصاتها، وأن هذه “جريمة بحسب المرسوم 8”.
وقال سالم إن “قرار رفع البنزين مدروس، ومحدد للمدعوم الذي لن يؤثر على أسعار المواد الغذائية، وأضاف أن “المواد التي لم ترتفع أسعارها عالمياً لن نسمح برفعها، أما المواد التي تواجه الارتفاع العالمي لا يمكن التحكم بسعرها”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.