NORTH PULSE NETWORK NPN

روسيا تهدد أمريكا من كوبا وفنزويلا

نورث بالس

على خلفية الصرعات الروسية الأمريكية وخاصة بعد الأوضاع في أوكرانيا، هددت روسيا بسننشر جيشها وقواتها المسلحة في فنزويلا وكوبا إذا ظلت التوترات مع الولايات المتحدة عالية.

وقالت صحيفة الوول ستريت جورنال الأميركية حول التوترات بين الولايات المتحدة وروسيا: “قال نائب وزير الخارجية الروسي إن المحادثات مع الولايات المتحدة بشأن الوضع الأمني في أوكرانيا قد توقفت، وأشار إلى أن موسكو قد تبني قواعد عسكرية في فنزويلا وكوبا، حيث يسعى الكرملين للضغط على واشنطن إلى تلبية مطالبها بوقف النشاط العسكري الغربي الذي تدعي روسيا بأنه يشكل تهديدا.

فيما قال نائب وزير الخارجية سيرغي ريابكوف يوم الخميس إن موسكو لا يمكنها استبعاد إرسال “بنية تحتية عسكرية” إلى فنزويلا أو كوبا إذا استمرت التوترات مع واشنطن – التي ارتفعت في الأسابيع الأخيرة بسبب زيادة كبيرة في القوات الروسية على الحدود الأوكرانية – في التصاعد.

وأضاف “لا أريد تأكيد أي شيء، لن أستبعد أي شيء. يعتمد على تصرفات زملائنا الأميركيين”. قال ريابكوف إنه لا يرى أي أسباب فورية لإجراء محادثات جديدة مع الولايات المتحدة، بعد عدة جولات من المفاوضات هذا الأسبوع لم تسفر عن تقدم يذكر في نزع فتيل الأزمة في أوكرانيا”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.