NORTH PULSE NETWORK NPN

مدينة القامشلي تحتضن الدورة السابعة لمهرجان روجآفا للثقافة والفن

بنسخته السابعة، انطلقت فعاليات “مهرجان روج آفا السابع للثقافة والفن في مدينة القامشلي شمال سوريا، تحت شعار “ينابيع خضراء تحية إلى كل مدن القلب” وهي رسالة استذكار موجهة من منظمي المهرجان لمدينتي “عفرين وسري كانيه” الكرديتين اللتين سيطرت عليهما القوات التركية والفصائل التابعة لها.

ويتضمن برنامج فعاليات المهرجان الذي بدأ يوم أمس السبت، “عروض مسرحية ـ محاضرات ـ أمسيات شعرية ـ أفلام ـ مقطوعات موسيقية وغنائية ـ معرض للفن التشكيلي ـ أمسيات قصصية”، لمدة ساعتين كل يوم “17,00-19,00”.

بحسب القائمين على المهرجان فإن المشاركة في النسخة السابعة كانت الأوسع، حيث يشارك أكثر من 100 شخص وجهة في مهرجان هذا العام ممن سيقدمون الكثير من العروض الثقافية والفنية، ويعرضون نتاجاتهم الفنية والأدبية والثقافية طيلة 7 أيام، كما خصص قسم لعرض لوحات وأعمال يدوية وفنية أنجزها طلبة من جامعة روجآفا كلية “الفنون الجميلة” كنوع من الدعم والتشجيع للفئة الشابة.

ويُقام مهرجان “روج آفاي كردستاني” للثقافة والفن بشكل سنوي، في مناطق مختلفة داخل وخارج “روج آفا- شمال سور يا”، ونظم لأول مرة في مدينة فوتريا الألمانية عام 2014، من قبل اتحاد مثقفي روج آفاي كردستان في أوروبا.  ونقل بعدها مركز المهرجان إلى مدينة القامشلي، حيث أقيمت فعاليات المهرجان الرابع في صالة زانا عام 2017، وفي عام 2018 أقيم المهرجان في مدينة كوباني، وفي عامي 2019و2020 أقيم في مركز اتحاد مثقفي روج آفا كردستاني ( HRRK ) بمدينة القامشلي.

 

 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.