NORTH PULSE NETWORK NPN

وكالة: روسيا تورد قمح أوكراني “مسروق” إلى سوريا

نورث بالس

ذكرت وكالة أسوشيتد برس، أمس الأربعاء، أن صوراً التقطت عبر الأقمار الاصطناعية، تظهر سفينة روسية، يعتقد أنها تحمل حبوباً أوكرانية وصلت إلى سوريا.

وقالت الوكالة الأمريكية نقلاً عن شركة أبحاث، إن القمح الأوكراني “مسروق”، وأن سفينة “ماتروس بوزينيتش” التي كانت تحمل العلم الروسي نقلته حتى ميناء اللاذقية السوري.

وتظهر السفينة أن خصائصها مشابهة لناقلة البضائع غير المعلبة، وقد أغلق طاقم السفينة أجهزة الإرسال والاستقبال الخاصة بها منذ أسبوع تقريباً قبالة جزيرة قبرص، في البحر الأبيض المتوسط.

واعتقد المؤسس المشارك في شركة أبحاث “تانكر تراكرز دوت كوم”، سمير مدني، أن السفينة التي أرست في ميناء اللاذقية هي “ماتروس بوزينيتش”، بناء على حجمها وآخر موقع لها تم تحديده.

إلى ذلك، قالت أوكرانيا إن السفينة كانت تحمل كميات من الحبوب تقدر بنحو 27 ألف طن، سرقتها روسيا من الأراضي الأوكرانية بحسب كييف، التي زعمت أن روسيا حاولت تسويق الشحنة إلى مصر التي رفضتها.

وكان الدبلوماسيون الأوكرانيون طلبوا من الدول عدم قبول تلك الحبوب، أما بالنسبة لمالكي السفينة المسجلة لدى شركة في أستراخان في روسيا “كرين مارين كنتراكتور إل إل سي”، فلم يردوا على الفور للتعليق على الأمر، وفقاً للوكالة الأمريكية.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.