NORTH PULSE NETWORK NPN

مجهولون يغتالون أمين فرقة حزبية ومختاراً بريف درعا

نورث بالس

استهدف مسلحون مجهولون، اليوم الأربعاء، أمين فرقة حزب البعث ومختار بلدة في ريف درعا الشرقي، بالرصاص ما أدى لمقتلهما على الفور.

وأفادت مصادر محلية في درعا، أن “فؤاد العبود، أمين فرقة حزب البعث ورئيس بلدية بلدة النعيمة شرقي درعا، وعوض العبود، مختار البلدة، قتلا إثر استهدافهما برصاص مجهولين يستقلون دراجة نارية في البلدة”.

وأضافت أن “حالة من التوتر شهدتها البلدة بعد عملية الاغتيال حيث توجه العشرات من عناصر القوات الحكومية إلى منطقة الاستهداف بهدف البحث عن الفاعلين”.

وفي سياق منفصل، قال مصدر محلي، إن حكومة دمشق أفرجت عن معتقلين اثنين من أبناء محافظة درعا، الأربعاء، وهما “نور الدين سلطان المسالمة”، بعد عشر سنوات على اعتقاله، والسيدة “منى محمد قديس” بعد عامين على اعتقالها.

وأضاف المصدر، أن “عمليات إطلاق سراح المعتقلين من أبناء محافظة درعا لم تصل إلى الحد المطلوب، إنما هي قليلة جداً مقارنة بأعداد المعتقلين من أبناء المحافظة الذي وصل تعدادهم ما يقارب من 20 ألف معتقل منذ بداية الاحتجاجات”.

وأشار إلى أن “سكان المحافظة يتطلعون في الأيام القادمة أن تكون أعداد المفرج عنهم من سجون حكومة دمشق كبيرة جداً، ومن بينهم المعتقلين الذي زادت مدة اعتقالهم عن 10 سنوات ولايزال مصيرهم مجهولاً حتى اللحظة”.

ويذكر أن محافظة درعا تشهد حالة من عدم الاستقرار منذ أن دخلت إليها القوات الحكومية في عام 2018، حيث ازدادت أعداد عمليات القتل والسرقة فيها.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.