NORTH PULSE NETWORK NPN

توتر بين قسد وقوات حكومة دمشق على ضفتي نهر الفرات بريف دير الزور

نورث بالس

اشتباكات متبادلة جرت بين نقطة عسكرية تابعة لقوات حكومة دمشق من جهة، وقوات سوريا الديمقراطية على ضفتي نهر الفرات بين بلدة الجينة ومشفى القلب المفتوح ضمن مناطق قوات دمشق، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية حتى الآن.

ووفقاً للمعلومات، فإن قسد استهدفت أحد المهربين ليتبين أنه تابع لقوات حكومة دمشق، ويعمل على تهريب البضائع والمحروقات من مناطق الإدارة الذاتية إلى مناطق سيطرة القوات الحكومية.

الاشتباكات التي ظهرت، أدت إلى إصابته، لتندلع بعدها اشتباكات بين الطرفين على الطريق الواصل بين قرية الحوايج ومدينة الميادين شرقي دير الزور، ما دفع إلى إغلاق المعبر المائي من جهة قسد.

وأشار المرصد السوري إلى أن قوات سوريا الديمقراطية أعادت افتتاح المعبر المائي “البريد” الإنساني، في قرية الحوايج شرقي ديرالزور، بعد إغلاقه أقل من 48 ساعة، جراء اشتباكات بين مقاتليها من جهة، وقوات حكومة دمشق المتمركزة على الضفة الغربية لنهر الفرات في مدينة الميادين من جهة أخرى.

يذكر أن خلال الفترات السابقة شهد المعبر أيضاً اشتباكات بين قوات دمشق وقوات سوريا الديمقراطية ، بسبب مصادرة الأخيرة شاحنات كانت تنقل البضائع والمحروقات إلى مناطق سيطرة قوات دمشق بريف ديرالزور الشرقي.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.