NORTH PULSE NETWORK NPN

وزير الدفاع الإسرائيلي يكشف عن خريطة تظهر 10 منشآت عسكرية إيرانية في سوريا

نورث بالس

قالت صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية ” قال وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس في مؤتمر في نيويورك إن على إسرائيل أن توسع تعاونها مع الشركاء الإقليميين وسط العدوان الإيراني”.

وكشف غانتس عن خريطة تظهر أكثر من 10 منشآت مختلفة موجودة في مركز الدراسات والبحوث العلمية بمصياف في سوريا، والتي تستخدمها إيران لإنتاج صواريخ والأسلحة متطورة لصالح وكلائها.

وقال غانتس في مؤتمر جيروزاليم بوست السنوي في مدينة نيويورك يوم الإثنين “في ظل رؤية قاسم سليماني، حولت إيران مركز أبحاث إلى منشآت إنتاج لصواريخ وأسلحة متوسطة وبعيدة المدى ودقيقة، مقدمة لحزب الله، وتشكلت جبهة إيرانية أخرى”.

وأضاف “تشكل هذه المواقع، ولا سيما المنشآت الموجودة تحت الأرض في مصياف، تهديدات كبيرة للمنطقة ولإسرائيل، تُستخدم مصياف على وجه التحديد لإنتاج الصواريخ المتطورة”.

وقال وزير الدفاع الإسرائيلي “بالإضافة إلى مركز الدراسات والبحوث العلمية في سوريا، يعمل الإيرانيون حالياً على صناعات الصواريخ والأسلحة لصالح لبنان واليمن، إذا لم يتوقف هذا الاتجاه، في السنوات العشر القادمة، ستكون هناك صناعات إيرانية متقدمة في جميع أنحاء المنطقة، تنتج الأسلحة وتنشرالرعب”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.