NORTH PULSE NETWORK NPN

إيران تهاجم شمال العراق بالصواريخ والطائرات المسيّرة

نورث بالس

قالت صحيفة وول ستريت جورنال الأميركية “هاجمت إيران، الأربعاء، شمال العراق بأكثر من 40 صاروخاً باليستياً وطائرات مسيّرة مسلحة، أسقطت طائرة حربية أميركية إحداها أثناء توجهها نحو مدينة أربيل حيث تتمركز القوات الأميركية، وفقا لمسؤولين أميركيين وعراقيين.

وكانت الضربات الأكبر والأكثر دموية في الأيام الأخيرة من قبل الحرس الثوري الإسلامي الإيراني، الذي نفذ قصفاً متكرراً لمناطق كردية في شمال العراق منذ الأسبوع الماضي، بعد أن ألقت طهران باللوم علناً على جماعات كردية إيرانية متمركزة هناك في إثارة الاضطرابات التي أدت إلى حدوث مظاهرات اجتاحت إيران.

قال مسؤول دفاعي إن طائرة إيرانية بدون طيار من طراز Mojer-6 أسقطت بصاروخ جو-جو أطلق من مقاتلة أميركية من طراز F-15E.

وفي بيان، قالت القيادة المركزية الأميركية، التي تشرف على العمليات العسكرية في الشرق الأوسط، إن الطائرة المسيّرة أسقطت بعد ظهر الأربعاء بالتوقيت المحلي حيث “بدا أنها تشكل تهديداً لقوات القيادة المركزية في المنطقة”.

وضربت طائرات بدون طيار أخرى وصواريخ فاتح 110 الباليستية الإيرانية قصيرة المدى معسكرات وقواعد يستخدمها مسلحون ولاجئون أكراد في ضواحي أربيل وبالقرب من السليمانية.

وشنت إيران بشكل منتظم في السنوات الأخيرة مثل هذه الهجمات التي استهدفت ما قالت إنها جماعات كردية إيرانية تختبئ عبر الحدود الشمالية الغربية في المنطقة الكردية الجبلية بالعراق، وقالت السلطات الإيرانية إن المعارضين شاركوا في الاحتجاجات التي اندلعت في المنطقة الكردية بإيران في أعقاب جنازة مهسا أميني البالغة من العمر 22 عاماً في 17 أيلول في مسقط رأسها بالمنطقة”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.