NORTH PULSE NETWORK NPN

“الحرس الثوري” أنشئ سجناً جديداً في “الحويجة” بدير الزور

نورث بالس

نقلت قوات “الحرس الثوري” الإيراني والميليشيات التابعة لها في دير الزور عدد من السجناء التواجدين في منطقة “عياش” التي تعرضت للقصف من قبل التحالف الدولي.

وأفادت مصادر في دير الزور، بأن مجموعة خاصة تابعة لميليشيا “الحرس الثوري” الإيراني، نقلت مجموعة من المعتقلين لديها من سجن معسكر “عياش” إلى سجن أنشأته حديثاً في حويجة صكر بأطراف مدينة ديرالزور.

ويقع السجن الجديد ضمن أحد الفيلات المُستولى عليها في الحويجة من قبل “الحرس الثوري” والتي تعود ملكيتها لأحد الأشخاص المعارضين لقوات حكومة دمشق.

وكان “الحرس الثوري” قد أفرغ موقع “عياش” بعد استهدافه من قبل القوات الأمريكية الشهر الفائت، من الأسلحة والمعدات الثقيلة فيما أبقى على تواجده داخل المعسكر.

ووفقاً لمصادر المرصد السوري، فإن المعتقلين المقدر عددهم بــ “50 شخص ” في سجون “المليشيات الإيرانية” بديرالزور وجهت لهم عدد من التهم أخطرها نقل معلومات لجهات خارجية.

وفي 12 الشهر الجاري، عززت ميليشيا الحرس الثوري الإيراني، حماية مواقعها في ريف دير الزور، حيث رفعت سواتر ترابية وخنادق في محيط مركز تدريب عياش، بالإضافة إلى تحصين مقرات ونقاط ميليشيا “لواء فاطميون” الأفغانية في ريف دير الزور الغربي، تحسبا لأي هجوم على مواقعها.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.