NORTH PULSE NETWORK NPN

إيران تنسق مع قطر لقمع المعارضة في كأس العالم

نورث بالس

قالت صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية في تقرير لها ” عملت السلطات الإيرانية مع قطر لقمع أي تعبيرات مناهضة للنظام في كأس العالم لكرة القدم الجارية في الدولة الخليجية، وفقاً لوثائق سربتها مجموعة Black Reward للقرصنة.

وتم الاستيلاء على الوثائق من قبل Black Reward بعد اختراق أنظمة شبكة أخبار فارس ومشاركتها مع وكالة أنباء “إيران إنترناشيونال” قبل نشرها على قناة تيليغرام التابعة للمجموعة.

وقال قائد الباسيج، اللواء قاسم قريشي، لمراسل أخبار فارس في التسجيل المسرب، إن قطر قدمت قائمة بالإيرانيين الذين اشتروا تذاكر، مشيراً إلى أن القائمة تضم 500 شخص معروف بنشاطهم المناهض للنظام.

وأبرمت قطر عدداً قليلاً من الصفقات مع إيران، بما في ذلك اتفاقية واحدة بعدم السماح للأفراد المذكورين بدخول البلاد واتفاقية أخرى لمنع “إيران إنترناشيونال “من دخول البلاد.

وأعلنت “إيران إنترناشيونال” منتصف تشرين الثاني أن قطر ألغت الإذن الممنوح لمراسليها وطاقمها لتغطية مباريات كأس العالم دون تقديم تفسير.

كما وافقت الدولة الخليجية على منع الرموز المعادية للنظام، مثل شعار “المرأة والحرية والحياة” والعلم الإيراني القديم الذي يظهر عليه أسد وشمس تم استبداله بعد الثورة الإسلامية، بحسب قريشي.

وفقاً لإيران إنترناشيونال، مُنع المشجعون الإيرانيون الذين حاولوا جلب شعار الأسد والشمس أو شعارات الاحتجاجات التي تجتاح إيران من دخول الملاعب وحتى اعتقالهم من قبل الشرطة”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.