NORTH PULSE NETWORK NPN

محملتان بـ 2.1 مليون برميل نفط خام .. ناقلتان إيرانيتان تصلان سوريا

نورث بالس

أظهرت مواقع رصد وتتبع للبواخر وناقلات النفط، مسار تحرك ناقلتي نفط إيرانيتين بحمولة قدرت بـ 2.1 مليون برميل نفط خام، متجاوزتين قناة “السويس” المصرية باتجاه السواحل السورية.

وبحسب موقع “Vessel Finder” المختص بتتبع الحركة البحرية للنواقل والبواخر عبر الأقمار الصناعية، تجاوزت ناقلتا النفط الإيرانيتين “SIRVAN SABOU”، و”ARMAN 114″، مضيق قناة “السويس” باتجاه السواحل السورية.

ونشر حساب “TankerTrackers” المختص بتتبع حركة الناقلات الروسية والإيرانية، على “تويتر”، أن الناقلتين أجرتا عملية نقل للنفط فيما بينهما في البحر الأحمر لزيادة سرعة الإبحار، وكلتاهما محملة بـ 2.1 مليون برميل إلى سوريا.

وأوضح حساب “Istihbarat1800L” المختص أيضًا بتتبع حركة الناقلات، اجتياز الناقلتان منذ أكثر من 12 ساعة قناة “السويس”، مع توقع وصولهما اليوم الثلاثاء إلى سوريا.

وفي 17 من كانون الثاني الحالي، وصلت ناقلتا غاز ومازوت إيرانيتان إلى ميناء “بانياس”، على أن يجري تفريغهما بعد الانتهاء من أعمال الربط وإنجاز العمليات البحرية اللوجستية.

وفي 10 من كانون الثاني الحالي، أمّت ناقلة نفط محملة بمليون برميل نفط خام للمرة الأولى في العام الحالي، في ميناء “بانياس”، وناقلتا غاز طبيعي حمولتهما أكثر من أربعة آلاف طن.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.