NORTH PULSE NETWORK NPN

الشراكة مستمرة .. قسد والتحالف تنفذ 10 عمليات ضد تنظيم داعش

نورث بالس
في إطار الشراكة المستمرة بين الطرفين وملاحقة خلايا تنظيم داعش الإرهابي في مختلف مناطق الإدارة الذاتية أعلنت “سنتكوم” إنها نفذ مع قوات سوريا الديمقراطية 10 عمليات.
وأعلنت القيادة المركزية للقوات الأمريكية (سنتكوم)، اعتقال 198 عنصراً من خلايا تنظيم داعش الإرهابي ومقتل اثنين آخرين في سوريا، جراء تنفيذ 10 عمليات خلال الشهر الماضي، بالاشتراك مع قوات قسد.
وقالت “سنتكوم” في بيان، إن العمليات أدت إلى إضعاف تنظيم داعش، وأخرجت العديد من كبار عناصر التنظيم من ساحة المعركة، بمن فيهم “أمير الرقة” ومسؤول إعلامي وأمني سوري.
وحذر قائد القيادة المركزية الأميركية، مايكل كوريلا، من أن أيديولوجية تنظيم داعش الإرهابي لا تزال غير محتواة وغير مقيدة، ولا يزال التنظيم يمثل تهديداً ليس فقط على العراق وسوريا، بل على استقرار وأمن المنطقة كاملة.
وأكد كوريلا أن العمليات لم تسفر عن مقتل أو إصابة أي من عناصر القوات الأمريكية، مشيراً إلى أن الولايات المتحدة تعتمد بشكل كبير على قسد لمحاربة التنظيم في سوريا.
بالمقابل، تبنى تنظيم داعش، تنفيذ 13 عملية في سوريا خلال الفترة بين 29 كانون الأول (ديسمبر) الماضي ومطلع الشهر الحالي، ما أسفر عن مقتل وفقدان وإصابة 24 مقاتلاً و عنصراً من قوات قسد وحكومة دمشق.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.