NORTH PULSE NETWORK NPN

إيران أبرمت صفقة سرية مع روسيا بشأن اليورانيوم

نورث بالس

 

قالت صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية: “قالت الوكالة الدولية للطاقة الذرية الأسبوع الماضي، إنها عثرت على جزيئات اليورانيوم في موقع فوردو تحت الأرض الإيراني والتي تم تخصيبها إلى درجة نقاء 83.7%، وهي مادة قريبة من المواد المستخدمة في صنع أسلحة نووية.

 

وقالت قناة فوكس نيوز، إن مصدر استخبارات أجنبي أبلغها: “كجزء من الاتفاق بين البلدين، تعهدت روسيا بإعادة كل اليورانيوم المخصب إلى إيران في أسرع وقت ممكن إذا انهار الاتفاق النووي”

 

ورداً على ذلك، قالت وزارة الخارجية الأميركية: “لن نعلق على تقارير المخابرات السرية المزعومة، ولكن على أي حال، فإن الاتفاق النووي لم يكن على جدول الأعمال منذ شهور”.

 

وبحسب المصدر الاستخباري، فإن “الرئيس بوتين الذي قام برحلة خاصة إلى إيران لمتابعة صفقات التسلح بين البلدين، ووافق على الطلب الايراني على ما يبدو بسبب اهتمامه بتعويض الإيرانيين ومساعدتهم”.

 

وقال المصدر الاستخباراتي، وفقاً للتقرير، “هذا من شأنه أن يقوض بشكل كبير المصالح الأميركية وسيمنح روسيا سيطرة فعلية على الاتفاق النووي في الحاضر والمستقبل”.

 

ووفقاً لسعيد قاسمي نجاد، خبير في مؤسسة الدفاع عن الديمقراطيات الإيرانية، “سيسمح الاتفاق النووي الجديد لطهران بالحصول على ما يصل إلى 275 مليار دولار من الفوائد المالية خلال عامها الأول و 1 تريليون دولار بحلول عام 2030”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.