NORTH PULSE NETWORK NPN

المعارضة التركية تحقق مكاسب في استطلاعات الرأي قبل الانتخابات

نورث بالس

 

قالت صحيفة عرب نيوز السعودية في تقرير لها: ” أظهر استطلاع جديد أجرته شركة أكسوي للأبحاث أن المرشح الرئاسي للمعارضة التركية، كمال كيليجدار أوغلو، قد تجاوز منافسه، الرئيس رجب طيب أردوغان، بأكثر من 10 نقاط مئوية قبل انتخابات 14 أيار.

 

ويشير الاستطلاع إلى أن كيليجدار أوغلو سيهزم أردوغان بحصوله على 55.6 في المائة من الأصوات.

 

وأظهر الاستطلاع نفسه أن كتلة المعارضة تتقدم بست نقاط على الأقل عن الائتلاف الحاكم، بنسبة 44.1 في المائة من الأصوات، في حين أن حصة التصويت لحزب الشعب الديمقراطي، والذي لا يزال خارج الكتلتين، بقي فوق 10 في المائة.

 

فيما قال مركز Piar للأبحاث أن كيليجدار أوغلو حصل على 57.1 في المائة من الأصوات مقابل 42.9 لأردوغان، مع حصول كتلة المعارضة الرئيسية على 46.4 في المائة من الأصوات مقابل 37.8 في الكتلة الحاكمة.

 

وأظهر استطلاع آخر، أجرته شركة ألف للأبحاث، أن كيليجدار أوغلو حصل على 55.1 في المائة وأردوغان على 44.9 في المائة.

 

وكشف الاستطلاع نفسه أن كتلة المعارضة الرئيسية ستحصل على 43.5 في المائة من الأصوات، وسيحصل حزب الشعوب الديمقراطي على 11.3 في المائة. هذه المعدلات مدعومة إلى حد ما من خلال الأبحاث الحديثة التي أجرتها شركة ORC والتي أظهرت تقدم كيليجدار أوغلو بنسبة 56.8 مقابل أردوغان (43.2 في المائة).

 

أضر سوء إدارة الزلازل في شباط وارتفاع معدلات التضخم بفرص الحكومة وأردوغان.

 

ويُنظر إلى تأييد حزب الشعوب الديمقراطي على أنه أمر حاسم في الانتخابات بحصته البالغة 10 في المائة من الأصوات، وقد أعلن كيليجدار أوغلو أنه سيلتقي بالحزب قريباً”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.