NORTH PULSE NETWORK NPN

عقوبات على أفراد و10 كيانات بينها البنك المركزي السوري

نورث بالس

فرضت الولايات المتحدة عقوبات تتعلق بسوريا، استهدفت 7 أفراد و 10 كيانات بينها البنك المركزي السوري.

وقالت وزارة الخزانة الأمريكية اليوم، في بيان على موقعها الرسمي: “اليوم، ودعماً لجهود الحكومة الأمريكية لتعزيز المساءلة والتوصل إلى حل سياسي للصراع السوري، عاقبت وزارة الخزانة الأمريكية (OFAC) مسؤولاً رفيع المستوى في الحكومة السورية زوجها عضو مجلس الشعب السوري وكياناتهم التجارية”.

وأضافت: “علاوة على ذلك، أضاف مكتب مراقبة الأصول الأجنبية مصرف سوريا المركزي إلى قائمة الرعايا المعينين بشكل خاص والأشخاص المحظورين، مما يؤكد وضعه كشخص محظور، بالإضافة إلى تحديد ممتلكات الأشخاص المحظورين سابقا”.

وأشارت إلى أن مكتب مراقبة الأصول الأجنبية أضاف شخصين، وتسعة كيانات تجارية، ومصرف سوريا المركزي إلى قائمة الأشخاص المحددين.

وأكدت الوزارة أنها تهدف من خلال هذا الإجراء إلى تثبيط الاستثمار المستقبلي في المناطق التي تسيطر عليها الحكومة في سوريا، وإلزام النظام بالعملية التي تيسرها الأمم المتحدة بما يتماشى مع قرار المجلس 2254.

وقال الوزير ستيفن منوشين: “قبل عام واحد من هذا الأسبوع وقع الرئيس على قانون قيصر لعام 2019، وهي خطوة مهمة، أكدتها إجراءات اليوم”.

وبالتزامن مع تصنيفات وزارة الخزانة، صنفت وزارة الخارجية اليوم أيضاً ستة أشخاص سوريين وفقاً للمادة 2 من الأمر التنفيذي رقم 13894.

وأكدت الوزارة أن الولايات المتحدة ستواصل الوقوف إلى جانب الشعب السوري.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.