NORTH PULSE NETWORK NPN

بكفالة عشائر دير الزور خروج الدفعة 16 من القاطنين في مخيم الهول

نورث بالس

سيّرت إدارة مخيم الهول اليوم الرحلة رقم “16” لخروج النازحين وبعض عوائل تنظيم “داعش”الإرهابي من مخيم الهول، وذلك بوساطة وتكفل شيوخ ووجهاء عشائر دير الزور.

وحسب الموقع الرسمي للإدارة الذاتية في إقليم الجزيرة، إن إدارة مخيم الهول خرّجت 117 عائلة مؤلفة من 463 شخصاً، اليوم الاثنين، من نساء وأطفال ومسنين من المخيم وإعادتهم إلى مناطقهم في محافظة دير الزور، بكفالة وجهاء عشائرهم.

وقامت إدارة المخيم بتأمين المواصلات محمية من قبل قوات الأمن الداخلي.

ويقطن مخيم الهول الواقع ٤٥/كم شرقي مدينة الحسكة، أكثر من ٦٥ ألف نسمة من نازحين ولاجئين إلى جانب عوائل عناصر تنظيم “داعش” الإرهابي، ويعتبر من أكبر المخيمات التي ترعاها الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا بالتعاون مع بعض المنظمات الإنسانية الدولية والجمعيات الخيرية المحلية، وتهد من أخطر مخيمات العالم لتواجد المئات من النساء الداعشيات المتشددات فيها واللواتي أقدمن على قتل عدد من قاطني المخيم بتهمة عدم اتباع أفكار داعش.

هذا وكانت الإدارة الذاتية الديمقراطية عقدت بتاريخ: ٢٣ أيار ٢٠١٩ اجتماعاً مع شيوخ ووجهاء عشائر شمال وشرق سوريا لدراسة ملفات النازحين المتواجدين في مخيمات شمال وشرق سوريا،وإعادة من لم تكن لهم علاقة بإرهابيي داعش أو نساء وأطفال بعض عناصر داعش ممن لاذنب لهم، يتحمل شيوخ ووجهاء عشائرهم مسؤولياتهم بإخراجهم من المخيم وإعادتهم إلى ديارهم.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.