NORTH PULSE NETWORK NPN

شركة لبناية تستثمر الفوسفات في سوريا

نورث بالس
أفادت مواقع إخبارية عن بدء شركة لبنانية، العمل في مجال الفوسفات في “خنيفيس” شرق حمص، وذلك بموجب اتفاقية مع الحكومة السورية، تمّ توقيعها في نيسان / أبريل الماضي.
وقالت مصادر إعلامية أن الشركة اللبنانية “يارا” والتي يديرها شخص لبناني الجنسية يدعى “بيير” بدأت باستقطاب اليد العاملة من أبناء محافظة حمص وريفها مقابل رواتب تبدأ من 300 ألف ليرة للعامل الواحد، وصولاً إلى 450 ألفاً للعاملين من الكفاءات في مجال إدارة شؤون العمال.
وأضافت المصادر أن العقد الذي تمّ إبرامه مع الشركة اللبنانية يُحتّم على الشركة إعادة تأهيل خط التجفيف في مناجم الفوسفات الشرقية ضِمن مدينة تدمر، وذلك مقابل نسبة من الأرباح تتجاوز الـ 35% من نسبة الشحنات التي يتم استخراجها من المناجم في منطقة “خنيفيس” لمدة 3 أعوام.
وأكدت المصادر أن الاتفاق المبرم بين الشركة اللبنانية المقربة من”حزب الله” و الحكومة السورية تمّ برعاية عرّاب الاتفاقية “سمير الأسد”، رئيس المؤسسة العامة للبيولوجيا، والذي سعى جاهداً لتسهيل العقبات أمام الشركة التي تتبع لقيادات رفيعة المستوى في “حزب الله” اللبناني.
يذكر أن القوات الإيرانية تسيطر على معظم مناجم الفوسفات في سوريا، وسبق أن أكدت مصادر خروج شحنات فوسفات إلى إيران ولبنان بحماية من الحرس الثوري الإيراني.
المصدر: اوغاريت بوست

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.