NORTH PULSE NETWORK NPN

واشنطن تدين استقبال إردوغان قادة «حماس» وهددت تركيا بعزل دولي

نورث بالس
نددت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية، مورغان أورتاغوس، في بيان، أمس (الثلاثاء)، بشدة على استقبال الرئيس التركي رجب طيب إردوغان رئيس المكتب السياسي لحركة «حماس»، إسماعيل هنية، والوفد المرافق له، السبت الماضي مهددة بعزل تركيا دولياً.
وذكرت وزارة الخارجية الأميركية أنه «تم تصنيف (حماس) منظمة إرهابية من قبل الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي. وكلا المسؤولين اللذان استضافهما الرئيس إردوغان إرهابي عالمي محدد بصفة خاصة». ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن البيان أن «تواصل الرئيس إردوغان المستمر مع هذه المنظمة الإرهابية لا يؤدي إلا إلى عزل تركيا عن المجتمع الدولي، ويضرّ بمصالح الشعب الفلسطيني، ويقوض الجهود العالمية لمنع الهجمات الإرهابية التي تنطلق من غزة».
فيما ردت وزارة الخارجية التركية، (الثلاثاء)، على بيان أمريكا وقالت “إن تركيا ترفض تماماً بياناً أصدرته وزارة الخارجية الأميركية تعترض فيه على اجتماع عقد مؤخراً بين الرئيس رجب طيب إردوغان واثنين من قادة «حركة حماس» في إسطنبول.
وكان هذا الاجتماع بين الرئيس التركي وقيادة «حماس» هو الثاني من نوعه خلال العام الحالي؛ حيث انعقد الاجتماع الأول في فبراير (شباط) الماضي، وفقاً لوزارة الخارجية الأميركية.
المصدر: الشرق الأوسط

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.