NORTH PULSE NETWORK NPN

“بنجشير” تعلن مقتل ما لا يقلن عن 100 عنصر من طالبان

نورث بالس
أعلنت المقاومة الشعبية في بنجشير، صد هجوم كبير لطالبان على الولاية وتدمير عربات مدرعة ومدافع، وأشارت أن المعارك خلّفت أكثر من 300 قتيل وجريح في صفوف عناصر الحركة.
وأوضحت المقاومة التابعة لأحمد مسعود والمناهضة لحركة طالبان، مساء الأربعاء، مقتل 115 عنصراً من طالبان وإصابة 200 وأسر 35 آخرين في معارك مع الحركة.
وقال المتحدث باسم “جبهة المقاومة الوطنية الأفغانية” في ولاية بنجشير، فهيم دشتي، إنه تم صد هجوم كبير لطالبان على الولاية، مضيفاً أن قوات المقاومة تمكنت من تدمير عربات مدرعة ومدافع للحركة.
ويأتي هذا بينما أكدت طالبان أمس الأربعاء، أنها تتقدم في إقليم بنجشير (شمال شرق كابل) حيث تتمركز قوات “جبهة المقاومة الوطنية” وذلك إثر مواجهات هي الأعنف منذ الانسحاب الأميركي من أفغانستان.
ويصر أحمد مسعود، القائد الأفغاني للقوات المحاصرة في بنجشير، على عدم تسليم الولاية لطالبان التي سيطرت على أفغانستان بالكامل تقريباً.
وتمكنت حركة طالبان من السيطرة على أفغانستان خلال 10 أيام، بموازاة مرحلة أخيرة من انسحاب عسكري أميركي اكتمل نهاية آب/أغسطس الماضي.
ولم تتمكن طالبان حتى الآن من دخول الإقليم، الذي تسيطر عليه قوات مسلحة يقودها أحمد مسعود، نجل أحمد شاه مسعود، بعد مقتل الأخير على يد تنظيم القاعدة عام 2001.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.