NORTH PULSE NETWORK NPN

قوات “مكافحة الإرهاب” تلقي القبض على خليَّة لداعش بريف دير الزور

وبحسب المركز الإعلامي لقوى الأمن الداخلي في دير الزرو، أن القوَّات الخاصَّة بمكافحة الإرهاب HAT تمكنت من القبض على خلية “إرهابيَّة تتبع لتنظيم داعش” اليوم الاثنين 7 سبتمبر/أيلول بريف دير الزور الشرقيّ إثر رصد وتحري دام عدة أيَّام.

وبهذا الصدد أكد أحد إداري جهاز الأمن العام لإقليم دير الزور على “تفكيك خلية إرهابيَّة تتبع لداعش ببلدة الشحيل بريف دير الزور وتعمل على تصنيع العبوات الناسفة، إضافة إلى مسؤوليتها المباشرة عن بعض الاغتيالات والتفجيرات”، مُوَّضحاً قيام أفرادها بالتخطيط لعمليات إرهابيَّة أُخرى وتولي كل فرد منهم اختصاص معيَّن ومهام محددة ووصف الخليَّة بأنها شديدة التنظيم.

وأشار بدوره إلى مُصادرة عدد من المتفجرات المُصنَّعة ومواد التصنيع الخام وهي عبارة عن قذائف هاون وقنابل يدويَّة إضافة إلى أسلاك نُحاسيَّة و كميَّة من مادة TNT شديدة الانفجاروألغام مضادَّة للدروع، منوهاً إلى أنَّ أفراد الخليَّة بلغ 7 أشخاص.

وقال الإداري :”تعمل أجهزتنا الأمنيَّة على ملاحقة الخلايا الإرهابيَّة بريف دير الزور الشرقي بدعم من التحالف الدولي، لأنها تقوم باستهداف المدنيين بشكل مباشر وكان آخر استهدافاتهم لأحد أصحاب الأفران عبر طلق ناريّ قبل عدَّة أيَّام”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.