NORTH PULSE NETWORK NPN

تغييرات تركيا في عفرين وصلت حتى إلى تغيير المذاهب الاسلامية

نورث بالس
بالإضافة إلى التغيير الديمغرافي التي تتبعها تركيا وفصائلها في منطقة عفرين منذ السيطرة عليها عام 2018، وتغيير معالم المنطقة واسماءها، وفرض الاسلام على المسيحيين والإيزيديين فيها أو تهجيرهم، وصلت التغيرات التي تجريها تركيا هناك حتى إلى المذاهب الدينية الاسلامية التي يعتنقها الأهالي.
حيث أقامت ماتسمى “دائرة الأوقاف والإفتاء في عفرين” التي أنشأتها تركيا احتفالية يوم أمس قالت أنها :”بمناسبة إجازة 46 طلاباً في دورة علم المواريث والوصايا على المذهب الشافعي”، علماً أن كافة المسلمين في عفرين هم من أتباع المذهب الحنفي، ولكن تركيا وعبر دار الإفتاء هذه تحاول خلق التغيير والاختلاف والتفرقة بين الأهالي حتى في مذاهبهم، لذا تسعى لإدخال المذهب الشافعي في المنطقة أيضاً.
وذكرت دائرة الأوقاف أن مدة هذه الدورة هي :”عام كامل ابتدأت من حوالي خمسة أشهر، وينال الطالب في نهاية الدورة إجازة بالسند المتصل إلى سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم على المذاهب الأربعة”.
يذكر أن تركيا وفصائلها المسلحة اجتاحت منطقة عفرين وسيطرت عليها بتاريخ 18 آذار 2018 وتسببت في تهجير الآلاف من أهالي عفرين من الكرد، وجلبت آلاف العائلات من داخل وخارج سوريا من الموالين لتركيا واسكنتهم في منازل المهجرين من أبهالي عفرين بهدف احداث تغيير ديمغرافي للمنطقة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.