NORTH PULSE NETWORK NPN

ما قيمة صادرت دمشق مع الأردن

نورث بالس

كشف حسين مصطفى أمين جمارك معبر نصيب الذي تديره حكومة دمق عن تزايد حجم الصادرات عبر المعبر خلال الربع الاخير من هذا العام.

وقال مصطفى إن عدد الشاحنات التي تحمل صادرات من سوريا عبر المعبر زاد إلى 5300 شاحنة معدل 75 شاحنة يوميا.

وأوضح في تصريح لوكالة “سانا” الحكومية أن “معظم الصادرات من الفواكه والمصنوعات البلاستيكية والمواد الغذائية المختلفة، حيث بلغ حجم الفواكه المصدرة خلال الربع الأخير من العام الجاري أكثر من 70 ألف طن حسب الموسم بمعدل ألف طن يومياً”.

وأضاف أن عدد الشاحنات المحملة بالمستوردات التي دخلت من المعبر منذ استئناف العمل به تجاوز 4 آلاف شاحنة بمعدل 59 شاحنة يومياً”، لافتا الى أن “أغلب المستوردات هي مواد أولية للصناعة بما فيها حبيبات بلاستيكية وألواح طاقة وبطاريات وأقمشة وخيوط”.

وأشار إلى أن عدد قضايا التهريب الجمركية المسجلة في أمانة جمارك نصيب منذ بداية العام بلغ نحو 220 قضية، قيمة غراماتها الكلية أكثر من 5 مليارات ونصف المليار ليرة تم تحصيل نحو 3 مليارات ليرة منها”، كاشفاً أن أغلب هذه القضايا هي من الاستيراد تهريباً.

وفيما يتعلق بحركة الترانزيت قال مصطفى إن

عدد شاحنات الترانزيت التي دخلت يومياً في الربع الأخير من العام هو 22 شاحنة وخروجاً 33 شاحنة.

وأعيد استئناف العمل بمعبر نصيب-جابر على الحدود السورية الأردنية في الـ 29 من أيلول الماضي لاستقبال حركة المسافرين والبضائع وتنشيط الحركة التجارية والسياحية بين البلدين.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.