NORTH PULSE NETWORK NPN

الطائرات الروسية تقصف مواقع المعارضة في جبل الشيخ بركات شمال غرب سوريا

نورث بالس

كثّف سلاح الجو الروسي ومدفعية القوات الحكومية السورية عمليات القصف على مدن وقرى الشمال السوري منذ صباح اليوم الخميس، 30 ديسمبر/ كانون الأول.

واستهدفت الطائرات الحربية الروسية اليوم، جبل الشيخ بركات في دارة عزة غربي حلب، بأربع غارات جوية، واستهدفت أيضاً مدجنة على أطراف قرية كفر دريان شمالي إدلب.

بينما استهدف قصف مدفعي من قبل القوات الحكومية وروسيا قرية “السرمانية” في سهل في ريف حماة المتصل مع إدلب، بالتزامن مع قصف مدفعي لمحيط قرية “كفر عمّة” بريف حلب الغربي.

تخلل عمليات القصف البري والجوي، تحليق لعدة طائرات استطلاع روسية، بحسب ما نشرته المراصد المراقبة لحركة الطيران العاملة في الشمال.

ولم تعلن أي جهة رسمية عن وقوع ضحايا أو إصابات في صفوف المدنيين.

وشهدت مدن وبلدات شمال غربي سوريا مقتل شخص وإصابة ثلاثة آخرين 27 ديسمبر/ كانون الأول، بقصف مدفعي لقوات النظام وروسيا استهدف قرى معربليت ومنطف جنوبي إدلب.

كما أُصيب ثلاثة عمال بينهم طفل بغارات جوية روسية استهدفت مزرعة لتربية الدواجن على أطراف معرة مصرين شمالي إدلب، وفق ما نشره فريق “الدفاع المدني/ الخوذ البيضاء“.

واستهدفت الطائرات الحربية الروسية بغارات جوية، في 26 من كانون الأول، مزرعة لتربية الأبقار والدواجن على أطراف مدينة دارة عزة بريف حلب الغربي، ما أدى إلى نفوق عدد من الأبقار والطيور، وأضرار في الممتلكات، دون تسجيل إصابات في الأرواح البشرية.

وتتعرض مناطق سيطرة الفصائل السورية المعارضة لقصف شبه يومي من غارات جوية لقوات الحكومة وروسيا، وتتزامن هذه الغارات مع استهداف القوات الحكومية مناطق سيطرة المعارضة بقذائف “كراسنوبول” الموجهة ليزرياً.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.