NORTH PULSE NETWORK NPN

رداً على التهديدات الإيرانية…. وزير الخارجية الإسرائيلية: نملك قدرات لا يستطيعون تخيلها

نورث بالس

قال وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد، لـ “القناة 12” الإسرائيلية، رداً على سؤال حول ما إذا كانت إسرائيل لديها قدرات لمهاجمة مواقع تخصيب اليورانيوم ومواقع الأسلحة الإيرانية: “إن لدى إسرائيل قدرات حيث العالم وحتى الخبراء، لا يستطيعون تخيلها.. إسرائيل ستحمي نفسها من التهديد الإيراني”.

وأضاف أن “إسرائيل تفعل كل ما بوسعها للدفاع عن أمنها ولا تحتاج إلى إذن من أحد”. وفي إشارة إلى استمرار محادثات فيينا بشأن الاتفاق النووي، قال وزير الخارجية الإسرائيلي إن المفاوضين لم “يستسلموا” بعد لمطالب إيران، مضيفاً: “إسرائيل ليست ضد اتفاق جيد، ولكن فقط ضد اتفاق خاطئ”.

وأشار إلى أن إسرائيل قدمت معلومات للقوى العالمية بأن الإيرانيين “يكذبون” بشأن برنامجهم النووي، وقد أمر رئيس الأركان الإسرائيلي، أفيف كوخافي، القوات المسلحة، الأحد الماضي، بتسريع التأهب لهجوم محتمل على إيران.

وبحسب التقرير، فإن الاستعدادات تشمل تغييرات في برامج التدريب والتأهيل للطيارين المقاتلين وقادة الأساطيل الحربية.

وفي الأشهر الأخيرة، كانت هناك تقارير عديدة عن هجوم إسرائيلي محتمل على المنشآت النووية الإيرانية، وأرجع مسؤولون في إيران سبب إجراء مناورة “النبي الأعظم 17” التي أجريت الأسبوع الماضي، حيث أطلق فيها 16 صاروخاً باليستياً، إلى أنها رد على التهديدات الإسرائيلية.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.