NORTH PULSE NETWORK NPN

روسيا تسرع عملياتها للسيطرة على المؤسسات العسكرية السورية

نورث بالس

في إطار محاولاتها السيطرة على كافة المؤسسات العسكرية وإبعاد إيران، وبعد تدريب التشكيلات العسكرية التابعة للفيلق الأول في القوات الحكومية جنوب سوريا، تجري روسيا تدريبات للقوات الحكومية على راجمات الصواريخ جنوب سوريا.

وكشفت وكالة سبوتنيك، أن القوات الروسية أجرت تدريبات لعناصر قوات حكومة دمشق تدريباً يحاكي القتال الحقيقي في جنوب غرب البلاد.

ونقلت عن أليكسي زاخاروف، ممثل القوات الروسية في سوريا، أن عناصر القوات الحكومية نفذوا تدريبهم التكتيكي الجديد الذي يحاكي القتال الحقيقي قرب مدينة السويداء في جنوب غرب سوريا تحت إشراف المدربين الروس.

وأوضح أن فعاليات التدريب الذي أجرته تضم راجمات الصواريخ ومدافع الهاون والدبابات، وأنها أجرت تدريبات على “تحرير” بلدة من “العدو” على حد وصفه.

لافتا إلى أن المتدربين استعانوا بالطائرات المسيرة التي استخدمت، مثلاً، في قصف مواقع العدو الافتراضي بالقذائف الصاروخية، كما أتاحت استخدام القذائف الصاروخية بفعالية.

وجندت القوات الروسية ميليشيا قوامها 1500 عنصر لحماية مصالحها في ريف حمص بعد أن شهدت هجمات من قبل بعض الخلايا، وجهزتها تحت مسمى “درع الأمن العسكري” وخصصت لهم أسلحة مضادة للدروع، وسيارات دفع رباعي تحمل رشاشات بهدف حماية حقول النفط والفوسفات.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.