NORTH PULSE NETWORK NPN

مصادر: تركيا تنشئ جداراً على طريق حلب عفرين

نورث بالس

أفادت مصادر محلية، أن القوات التركية بدأت منذ عدة أيام بجلب كتل اسمنتية ضخمة إلى مدينة إعزاز بريف حلب الشمالي، تحضيراً لبناء جدار اسمنتي يمتد من المشفى الوطني على أطراف المدينة، وصولاً إلى حاجز الشط على طريق حلب – عفرين بطول حوالي 2 كم وارتفاع 4 أمتار .

ووفقاً للمصادر ، القوات التركية باشرت فور وصول الكتل الاسمنتية ببناء الجدار على طريق إعزاز – عفرين عبر رافعات ضخمة ويجري العمل ليلًا خوفًا من استهدافها من قبل قوات حكومة دمشق والتي لا تبعد سوى 500 متر عن طريق إعزاز – عفرين والمتمركزة في قرى مرعناز وشوارغة وقلعة شوارغة والمالكية بريف حلب الشمالي.

وتشهد تلك المنطقة قصفاً متقطعاً بين القوات التركية والفصائل الموالية لها من جهة، والقوات الحكومية والميليشيات التابعة لها من جهة أخرى، الأمر الذي يؤدي إلى قطع الطريق في الكثير من الاحيان.

الجدير بالذكر بأن المنطقة المذكورة شهدت استهداف نقاط تمركز القوات التركية بالقرب من المشفى الوطني على أطراف إعزاز، بالإضافة إلى عمليات قصف مدفعي وقنص متبادل بشكل شبه يومي من قبل قوات حكومة دمشق و الفصائل الموالية لتركيا، والذي يؤدي إلى قطع الطريق لساعات نتيجة قربه من مناطق الاشتباك، كما يعتبر الطريق “الشريان الرئيسي” في ريف حلب الشمالي ونقطة عبور المدنيين و الشاحنات بين كل من جرابلس والباب الى إلى مدينتي“ عفرين_ اعزاز مروراً الى مدينة إدلب .

 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.