NORTH PULSE NETWORK NPN

بهجومهم على الإمارات.. يهدف الحوثيون إلى إعادة رسم خريطة الشرق الأوسط

نورث بالس

قالت صحيفة الجيروزاليم بوست الإسرائيلية عن الهجوم الحوثي على الإمارات: “كان هجوم الأمس على الإمارات بمثابة تحذير كبير من إيران للإمارات. كان هجومًا غير مسبوق على الإمارات، وإن لم يكن هجومًّا غير مسبوق في المنطقة. هاجمت إيران منشأة بقيق السعودية في أيلول 2019 في هجوم مماثل اعتُبر في المنطقة بمثابة جرس إنذار كبير. استخدمت إيران الطائرات بدون طيار والصواريخ الباليستية بشكل متزايد في المنطقة، ووجهت نفس التكنولوجيا إلى “ميليشيات” الحوثي وحماس وحزب الله والحشد الشعبي في العراق.

وأسفر الهجوم على الإمارات عن مقتل ثلاثة أشخاص. هذا تصعيد كبير من جانب إيران ووكلائها الحوثيين. ومع ذلك، سيتعين على الإمارات موازنة ردها؛ لأن طهران تعلم أنها لن تواجه أي عواقب.

قال الحوثيون يوم الإثنين إن هجومهم يهدف علانية إلى تغيير “المعادلة”. وأكدت وسائل الإعلام الإيرانية هذه النقطة. وهذا يعني أن الحوثيين يقولون الآن إن بإمكانهم ضرب الدولة الخليجية وتجاوز هجماتهم على السعودية. قد تكون الإمارات العربية المتحدة أكثر عرضة للخطر بسبب عدد سكانها الكبير من الوافدين وحقيقة أنهم وجهة سياحية رئيسة.

ويقول الحوثيون إن الهجوم كان “جزءًا من رد قانوني وشرعي ونُفِّذ ردًّا على الهجمات والأعمال العسكرية الإماراتية المستمرة ضد الشعب اليمني”.

وقالت الإمارات إن الهجوم الذي وقع يوم الإثنين كان “هجومًا شنيعًا على منشآت مدنية” من قبل “ميليشيا” الحوثي اليمنية”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.