NORTH PULSE NETWORK NPN

الإدارة تنتقد تسييس الصليب الأحمر الدولي للمساعدات الإنسانية

نورث بالس

قالت دائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، الثلاثاء، إن بيان الصليب الأحمر الدولي فيه محاولة لتسيس الدعم الإنساني واختزال المساعدات للجهات المرتبطة بـ”النظام السوري”.

وأشارت الإدارة الذاتية إلى أنها اطلعت على بيان من الصليب الأحمر الدولي عبر رئيس بعثتها في سوريا كريستوف مارتن يوم أول أمس الاثنين، حول الأحداث التي تجري في مدينة الحسكة.

ومنذ الخميس الماضي، يشهد محيط سجن الصناعة في مدينة الحسكة اشتباكات متقطعة بين قوات سوريا الديمقراطية وخلايا تنظيم “داعش” الإرهابي، على خلفية هجوم شنته خلايا التنظيم في محاولة لإنجاح فرار جماعي للمعتقلين.

وأشارت دائرة العلاقات الخارجية إلى وجود “محاولة لتسيس الدعم الإنساني واختزال المساعدات للجهات المرتبطة بالنظام السوري، التي لا تتجاوز حدود سيطرتها الفعلية المربع الأمني داخل المدينة” في بيان الصليب الأحمر الدولي، حسب قولها.

وأضافت: “تتناسى اللجنة الدولية للصليب الأحمر الإدارة الذاتية وهيئاتها وكياناتها المستنفرة منذ خمسة أيام لتقديم الدعم والمساعدة تلبية لاحتياجات المدنيين من سكان حي الغويران وحي الزهور المجاورين لسجن الصناعة رغم ضعف الإمكانيات”.

وأشارت دائرة العلاقات الخارجية إلى أن محاولات اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي، “لاسترضاء النظام في دمشق يعتبر أمر مخالفاً لمبادئها التي تبنتها، وهذا التسيس المتعمد للمأساة لا يخدم المحتاجين والمتضررين من النزاع المسلح”.

وأضافت أن الإدارة الذاتية وكافة قواتها الأمنية والعسكرية “ملتزمة بالقانون الدولي الإنساني، وفرقها الطبية والإغاثية تأسست خدمة لتلبية احتياجات الشعب السوري دون تفرقة ودون تسييس لمعاناة السكان”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.