NORTH PULSE NETWORK NPN

قصف متبادل في إدلب وتركيا تدفع بتعزيزات جديدة إلى سوريا

نورث بالس

تجدد عمليات قصف المتبادلة بين القوات الحكومية والفصائل الإسلامية المتشددة في منطقة خفض التصعيد، شارك فيها طائرات مسيرة، رافقها تعزيزات عسكرية تركية جديدة إلى المنطقة.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان صباح اليوم السبت، إن القصف الصاروخي تجدد على منطقة “خفض التصعيد”، بعد هدوء استمر لساعات، حيث قصفت القوات الحكومية مناطق في احسم والبارة والفطيرة وكنصفرة وسفوهن وفليفل في جبل الزاوية، فيما قصفت الفصائل الاسلامية مواقع للقوات الحكومية في حزارين وكفرنبل والملاجقة جنوبي إدلب، دون معلومات عن خسائر بشرية.

وكان المرصد السوري رصد مساء أمس، انفجارات ضمن مناطق نفوذ القوات الحكومية في ريف إدلب نتيجة هجوم بطائرات مسيرة يرجح بأن الفصائل الإسلامية قد أطلقتها لاستهداف تجمعات القوات الحكومية في قريتي كفربطيخ وداديخ بمحيط بلدة معردبسة بريف إدلب الشرقي.

وأشار المرصد إلى أن الفصائل الاسلامية تعمل على تطوير الطائرات المسيرة وتدريب عناصر قادرة على استخدامها في حال حاولت القوات الحكومية التقدم نحو نقاط إضافية.

ومن جهة أخرى، أعلن رصد المرصد السوري، دخول رتل عسكري جديد تابع للقوات التركية نحو الأراضي السورية، يضم آليات عسكرية ومعدات لوجستية، دخلت عبر معبر كفرلوسين الحدودي مع لواء اسكندرون شمالي إدلب، واتجهت نحو النقاط التركية ضمن منطقة “خفض التصعيد”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.