NORTH PULSE NETWORK NPN

مهجّرو عفرين يشيعون إحدى ضحايا هجوم “داعش” على الحسكة

نورث بالس

شيّع مهجرو عفرين وأهالي الشهباء في ريف حلب الشمالي، اليوم الاثنين، جثمان المقاتلة نسرين أحمد “آواز أورميه” التي استشهدت خلال أحداث سجن الصناعة في حي غويران بمدينة الحسكة، إلى مقبرة الشهداء في بلدة أحرزيه/ أحرص بمناطق الشهباء.

وكشفت قوات سوريا الديمقراطية (قسد)، في بيان أصدرته يوم أمس، الحصيلة النهائية للهجوم الإرهابي من قبل تنظيم “داعش” الإرهابي على سجن الصناعة في 20 يناير/ كانون الثاني الجاري.

جاء فيه أن “مجمل حصيلة حملة “مطرقة الشُّعوب” ارتقى /121/ من مقاتلينا والعاملين في السِّجن”.

حيث “عمد مرتزقة تنظيم “داعش” الإرهابيّ وضمن السِّجن، وبشكل وحشيٍّ، إلى تصفية 77 من العاملين في مؤسسات السجن والحراس، حتّى وصلوا إلى مرتبة الشَّهادة”.

واستشهد خلال الاشتباكات والمعارك خارج السِّجن التي استمرّت سبعة أيّام، 40 مقاتلاً من (قسد) و4 مواطنين، بينما بلغ عدد قتلى عناصر تنظيم “داعش” 374 عنصراً.

وحملت (قسد) الدولة التركية مسؤولية هجوم تنظيم “داعش” الإرهابيّ على سجن الصّناعة، “لأنَّ هجمات الدّولة التركيّة على شمال وشرق سوريّا، وتهديداتها الدّائمة لها، تمنح تنظيم “داعش” الإرهابيّ القوّة المعنويّة، ليلتقط أنفاسه مجدّداً ويهيّئ الأرضيّة ليعيد تنظيم صفوفه”.

وأضافت في البيان أن المناطق المحتلّة من قبلها مثل سري كانيه/ رأس العين وكري سبي/ تل أبيض تحولت إلى مناطق آمنة لتنظيم “داعش” الإرهابي لينظِّمَ نفسه فيها ويدرّب عناصره.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.