NORTH PULSE NETWORK NPN

تحذير من عودة تنظيم داعش في العراق وسوريا

نورث بالس

حذر وكيل الأمين العام لمكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب، فلاديمير فورونكوف، من عودة تنظيم داعش الإرهابي في سوريا والعراق وأفغانستان.

وبحسب فورونكوف، “لا تزال القاعدة وداعش والجماعات المنتسبة لهما تعتبر تهديدات خطيرة، فيما تتزايد الهجمات الإرهابية القائمة على كراهية الأجانب والعنصرية والتعصب”.

وجاء تحذير فورونكوف خلال استعراضه، في مجلس الأمن الدولي الأربعاء 9 من شباط، “تقرير الأمين العام الرابع عشر عن التهديد الذي يشكله تنظيم داعش للسلام والأمن الدوليين ونطاق الجهود التي تبذلها الأمم المتحدة دعمًا للدول الأعضاء في مكافحة هذا التهديد”.

وقال المسؤول الأممي، إن هجوم التنظيم على سجن الصناعة في الحسكة شمال شرقي سوريا، “تذكير محطم وواقعي بعنف داعش الوحشي الشديد”.

وأضاف، “لقد أزعجني بشكل خاص استخدام التنظيم للأطفال كدروع بشرية أثناء القتال العنيف الذي دار في السجن وحوله”.

واعتبر فورونكوف أنه من الأهمية بمكان البناء على الزخم الذي أعقب مقتل زعيم التنظيم، “أبو إبراهيم القريشي” مؤخرًا، إذ إن “الوقت قد حان الآن لمعالجة المظالم التي يستغلها داعش والجماعات الإرهابية الأخرى في دعايتها لجذب أتباع جدد”.

وحذّر من أن الفروع الإقليمية لتنظيم داعش الإرهابي خارج سوريا والعراق “استمرت في التوسع على نطاق وسرعة مقلقين، بفضل انتشار الأسلحة التقليدية وغيرها، لا سيما في أماكن الصراع الهشة”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.