NORTH PULSE NETWORK NPN

لجنة صياغة العقد الاجتماعي تواصل عملها لليوم الثاني

نورث بالس

بدأت أعمال الجلسة الرابعة للجنة الموسعة لصياغة العقد الاجتماعي لشمال وشرق سوريا، في مقر حزب الاتحاد الديمقراطي فرع مقاطعة الحسكة، اليوم السبت، ولليوم الثاني على التوالي.

واستأنفت أعمال الجولة الرابعة، أمس الجمعة، بحضور أعضاء اللجنة الموسعة المؤلفة من 157 عضواً، ممثلين عن الإدارة الذاتية والأحزاب السياسية ومؤسسات المجتمع المدني وعاملون في المجال الحقوقي والقضائي وفعاليات اجتماعية وعشائرية.

وناقشت اللجنة، يوم أمس، بنود العقد الاجتماعي، وشملت آخر مواد العقد الاجتماعي ومراجعة مقدمته وبعض التفاصيل العالقة والمؤجلة فيه من الاجتماعات السابقة.

واستأنفت الجلسات في الثامن عشر من يناير/ كانون الثاني الماضي، في مدينة الحسكة، على مدار يومين ليتم تعليقها مجدداً بسبب سوء الأحوال الجوية.

وفي الحادي عشر من ديسمبر/ كانون الأول 2021، عقدت اللجنة الموسعة اجتماعها الأول، واستمر لثلاثة أيام، ليتم تعليقها بعد مناقشة وتعديل نحو 30 بالمئة من مسودة العقد في حينه.

وفي الخامس عشر من يوليو/ تموز 2021، تم تشكيل لجنة مصغرة من 30 عضواً لإعداد مسودة للعقد الاجتماعي والذي يعد بمثابة دستور ينظم عمل الإدارة سياسياً واقتصادياً واجتماعياً، وعقب انتهاء اللجنة المصغرة من أعمالها بدأت جلسات اللجنة الموسعة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.