NORTH PULSE NETWORK NPN

عفرين.. القوات التركية تفرض غرامات باهظة على مواطنين معتقلين مقابل الإفراج عنهم

نورث بالس

أفرجت القوات التركية عن أربعة مواطنين، في العاشر من فبراير/ شباط الجاري، بعد دفعهم غرامات كبيرة، في مطقة عفرين، شمال سوريا.

وأفرجت القوات التركية عن كل من “محمد أيوبي، هميار قليج، دليار بطال، وأحمد عش بوكه” من أهالي قرية “ماراتيه/ معراته” التابعة لمركز مدينة عفرين، فارضة غرامة قدرها 6 آلاف ليرة تركية على كل معتقل كشرط للإفراج عنه.

في حين قررت محكمة تركية في عفرين بتاريخ 17 يناير/ كانون الثاني الماضي، غرامة قدرها 3 آلاف ليرة تركية مقابل الإفراج عن كل معتقل، بعد أن كانت الغرامة لا تتعدى ألف ليرة فقط، إلا أنها لا تلتزم بما قررته وترفع الغرامة في كل مرة تفرج فيه عن معتقل، في الوقت الذي يعاني الأهالي من ظروف معيشية صعبة بظل المضايقات والابتزاز والانتهاكات المتواصلة بحقهم من قبل القوات التركية والفصائل المسلحة التابعة لها.

وكان “الأمن السياسي” برفقة عناصر من الاستخبارات التركية اعتقلت في 21 ديسمبر/ كانون الأول 2021، كلاً من “محمد أحمد أيوبي/ 27 عاماً، هميار محمد قليج/ 27 عاماً، دليار بطال بطال/ 27 عاماً”، بحجة تسوية أوضاعهم القانونية في المحكمة التركية.

في سياق آخر؛ أصيب ثلاثة أطفال من المستوطنين من أبناء مدينة إدلب يوم أمس الثلاثاء، جراء انفجار حمولة مفخخة بهم في قرية “قجوما” بريف عفرين الشمالي الغربي.

وأوضح مراسل شبكة “عفرين بوست” أن سيارة سنتافيه يستقلها مسلحون مجهولون أقدموا على تسليم أطفال من أهالي مدينة إدلب ويعملون في جمع الخردة والنحاس جسماَ مجهولاَ على أنها تحوي مادة النحاس، ولدى محاولة الأطفال فتح الكيس لمعرفة ما بداخله، انفجرت “الحمولة” بهم، ما أدى إلى إصابة ثلاثة أطفال عرف منهم الطفل “عبد الله” وهو من أبناء مدينة إدلب ويسكن مع عائلته في منزل المواطن “حميد علكي” المستولى عليه.

وكان المواطن “مصطفى مصطفى عرب” من أهالي مدينة عفرين، ويبلغ من العمر 53 عاماً، قد استشهد أمس الإثنين 14 فبراير/ شباط الجاري، جراء انفجار لغم أرضي به في المنطقة الواقعة بين قريتي “كيمار” و”صوغانكه” بناحية شيراوا، زرعته القوات التركية، وذلك أثناء محاولته الوصول إلى ريف حلب الشمالي قادماً من مدينة عفرين.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.