NORTH PULSE NETWORK NPN

عشرات القتلى والجرحى حصيلة المواجهات بريف السويداء والرئيس الروحي لدروز فلسطين يطالب “بوغدانوف” التدخل

نورث بالس
ارتفعت حصيلة المواجهات التي دارت الثلاثاء، بين فصائل محلية من السويداء وعناصر من الفيلق الخامس المدعوم روسياً بريف السويداء إلى أكثر من /76/ قتيلاً وجريحاً.
وكانت سبع فصائل محلية من بينها فصائل موالية للحكومة السورية قد اشتبكت صباح اليوم، مع عناصر من اللواء الثامن التابع للفيلق الخامس بريفي السويداء الجنوبي.
وتركزت المواجهات في قرية المجيمر وعلى أطراف بلدة القريّا بالريف الجنوبي للمحافظة.
وكانت البداية مع هجوم شنه مسلّحون تابعون للفيلق الخامس على بلدة القريّا صباح أمس وأسفر عن مقتل شخص وجرح ستة آخرين. ولاتزال بلدة القريّا تشهد توتراً مع استقدام الفصائل المحلية مئات العناصر إلى البلدة تحسباً لتجدد القتال.
وتتكون الفصائل المحلية في السويداء من فصيل رجال الكرامة، وقوات الفهد، وفصيل الدفاع الوطني، وفصيل حماة الديار، وفصيل معن زهر الدين، وفصيل كارم عبيد، وفصيل أسود الجبل.
وعدا فصائل رجال الكرامة وقوات الفهد وأسود الجبل، فإن الفصائل الباقية موالية وممولة من الحكومة السورية والقوات الإيرانية.
ويتخذ اللواء الثامن التابع للفيلق الخامس المدعوم من روسيا من مدينة بصرى بريف درعا معقلاً ومقراً منذ سنوات.
وعلى خلفيبة تلك الأحداث طالب الرئيس الروحي للطائفة الدرزية في فلسطين الشيخ موفق طريف، من نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف بالتدخل لوقف الاقتتال في محافظة السويداء جنوبي سوريا.
وذكرت الصفحة الرسمية للرئيس الروحي لطائفة الدروز الشيخ موفق طريف على فيسبوك أنه أجرى مكالمة هاتفية مع وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف حول الأوضاع في الجبل.
وأضافت الصفحة أن الشيخ موفق طريف طالب نائب وزير الخارجية وموفد الرئيس الروسي إلى سوريا ميخائيل بوغدانوف بالتدخل “لوقف الاعتداءات.”
المصدر: وكالات

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.