NORTH PULSE NETWORK NPN

الفلتان الأمني مستمر في مناطق سيطرة قوات حكومة دمشق

نورث بالس

توفي شاب وأصيبت والدته بجروح، اليوم، نتيجة تعرضهما لإطلاق نار من قبل مسلحين مجهولين، قرب محطة الجبل بالسويداء، ومع استمرار الفلتان الأمني استهدف انفجار اثنين من قادة الفصائل سابقاً ضمن مدينة درعا.

ووفقًا للمصادر فإن مسلحين يستقلون سيارة وخلفهم دراجة نارية فتحوا النار باتجاه الشاب بشكل مباشر ما أدى لوفاة الشاب متأثرًا بجروحه البليغة بعد نقله إلى المشفى فيما أصيبت والدته بيدها.

ولا يزال معدل الجريمة ضمن مناطق نفوذ سيطرة قوات حكومة دمشق، يأخذ منحى تصاعدي في ظل الفوضى والفلتان الأمني المستشري في عموم المحافظات.

ومع هذه الجريمة وثق المرصد السوري لحقوق الإنسان وقوع 24 جريمة قتل بشكل متعمد منذ مطلع العام 2022 وتحديداً الثالث منه، بعضها ناجم عن عنف أسري أو بدوافع السرقة وأخرى ماتزال أسبابها ودوافعها مجهولة، راح ضحية تلك الجرائم 8 أطفال دون سن 18، و5 مواطنات فوق سن 18، و11 من الرجال.

وفي درعا التي تشهد فلتاناً أمنياً وقع انفجار في منطقة درعا البلد خلال الساعات الفائتة، تبين أنه ناجم عن عبوة ناسفة انفجرت بسيارة يستقلها اثنين من قادة الفصائل سابقاً، ما أدى لأضرار مادية، دون معلومات عن خسائر بشرية، يذكر أن القياديين لم ينضما إلى أي جهة عسكرية عقب إجراء “التسويات والمصالحات”.

ومع استمرار الفلتان الأمني، يكون المرصد السوري لحقوق الإنسان قد وثّق 30 عملية في محافظة درعا منذ مطلع شباط/فبراير الحالي، أفضت إلى مقتل 24 شخص.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.