NORTH PULSE NETWORK NPN

مؤتمر الإمارات للطائرات بدون طيار يحذر من تزايد خطر الجماعات الإرهابية

نورث بالس

قالت صحيفة العرب نيوز السعودية، أن الإمارات وحلفاؤها حذرت الأحد من “التهديد المتزايد لهجمات الطائرات بدون طيار، حيث يكتسب مقاتلو الشرق الأوسط بسرعة الأنظمة غير المأهولة الرخيصة والتي يسهل الوصول إليها”.

ولكن في حين دعت الدول إلى بذل جهد جماعي لحماية المجال الجوي من الأهداف الصغيرة والتي يصعب اكتشافها في كثير من الأحيان، بقي سؤال واحد: كيف يمكن بسهولة إيقاف هجوم الطائرات بدون طيار؟

وقال محمد بن أحمد البواردي، وزير الدولة الإماراتي لشؤون الدفاع، في مؤتمر دفاعي في أبو ظبي: “علينا أن نتحد لمنع استخدام الطائرات بدون طيار من تهديد سلامة المدنيين وتدمير المؤسسات الاقتصادية”.

وبدأ معرض الأنظمة غير المأهولة (UMEX)، الذي يستمر حتى يوم الأربعاء، في العاصمة الإماراتية بحضور ممثلين عسكريين وصناعيين إقليميين وغربيين، بما في ذلك من الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا.

وتطرق المتحدثون إلى أهمية تطوير مثل هذه الأنظمة للاستخدامات المدنية والعسكرية، لكنهم أقروا أيضاً بمخاطرها عند استخدامها من قبل الجماعات التي تعتبر تهديداً للمنطقة.

وقال وزير الدولة الإماراتي للذكاء الاصطناعي، عمر بن سلطان العلماء، إنهم الآن جزء من ترسانات “الجماعات الإرهابية التي تستخدم الأنظمة لإرهاب المدنيين أو للتأثير على النظام العالمي بطريقة سلبية”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.