NORTH PULSE NETWORK NPN

عفرين.. تواصل مسلسل اعتقال المواطنين بتهم واهية

نورث بالس

أقدمت الاستخبارات التركية على اعتقال موطنين من قرية “حسيه/ ميركان” في ناحية “موباتا/ معبطلي”، مساء السبت 19 فبراير/ شباط الجاري، بتهمة التعامل مع الإدارة الذاتية السابقة في عفرين.

وأفاد مراسل شبكة “عفرين بوست” الإخبارية أن الاستخبارات التركية اعتقلت المواطنين “خليل حمدي ومصطفى شيخو” من منزلهما في القرية، وذلك بتبليغ من مختار القرية عنهما.

وكان قد اعتقلت خلال الأسبوع المنصرم 12 مواطناً في ناحيتي جنديرس وراجو، بينهم امرأة و3 من عائلة واحدة.

وبلغ عدد المعتقلين والمختطفين منذ بداية شهر فبراير/ شباط الجاري نحو خمسين شخص، ولكن تم توثيق أسماء 42 مواطناً ومواطنة منهم، بينهم 3 نساء، في وقتٍ تتواصل فيه شتى صنوف الانتهاكات بحق الأهالي بغرض التضييق عليهم ودفعهم للخروج من ديارهم.

وفي سياق الاعتقالات أيضاً، اعتقلت الاستخبارات التركية باعتقال المواطن “حسن محمد/ 32 عاماً”، من أهالي قرية “إيسكا” بناحية جنديرس، مساء أمس السبت 19 فبراير/ شباط، وذلك من منزله في شارع المسلخ بحي الأشرفية في مدينة عفرين.

والمواطن “حسن محمد” هو أب لطفلين ويعمل في الإنشاءات والبناء.

كذلك ذكرت مصادر محلية في بلدة جنديرس أن “الشرطة العسكرية” اعتقلت أربعة مواطنين من أهالي قرية “شاديريه” بناحية جنديرس، بتاريخ 11 فبراير/ شباط الجاري، بدون أسباب واضحة.

والمواطنون هم “محمد حميد حبيب/ 60 عاماً، ونجله “حبيب محمد حبيب/ 24 عاماً، وابن شقيقه “محمد فوزي حبيب/ 26 عاماً، و”فرهاد علي بريمو/ 31 عاماً”.

وأطلقت سراح “محمد حميد حبيب” بعد خمسة أيام من اعتقاله وقد تعرض لتعذيب شديد.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.