NORTH PULSE NETWORK NPN

عبر “حزب الله” الميليشيات الإيرانية تسطو على بيوت السوريين

نورث بالس

تواصل الميليشيات الإيرانية وبدعم من “الحرس الثوري” وبقيادة “حزب الله” اللبناني سطوتها على الحدود السورية اللبنانية، عبر أكثر من 1825 قطعة أرض وشقة فارهة.

ولاتزال المناطق السورية الواقعة قرب الحدود اللبنانية بريف العاصمة دمشق، تشهد تحركات مستمرة للميليشيات الموالية والتابعة لإيران من جنسيات غير سورية، بإشراف كامل من قوات حزب الله اللبناني على اعتباره متزعم والحاكم الفعلي لتلك المناطق.

وأفادت مصادر المرصد، باستمرار عمليات استملاك وشراء الأراضي الواقعة على الحدود مع لبنان غير آبهين بالقانون السوري والتركيز الإعلامي على هذا الملف لاسيما من قبل المرصد السوري.

ومع استمرار عمليات الشراء، تكون الميليشيات التابعة لإيران قامت منذ مطلع الشهر الأول من العام 2021 الجديد وحتى اللحظة، بشراء أكثر من 600 أرض في منطقة الزبداني ومحيطها وما لا يقل عن 695 أرض في منطقة الطفيل الحدودي التي باتت كما سابقاً كقرية “الهيبة” الاسطورية في إحدى المسلسلات السورية، ويتزعمها شخص سوري مقرب من قيادات حزب الله اللبناني يدعى (ح.د).

وفي سياق متصل، تستمر مصادرة الشقق الفارهة والفلل في منطقة بلودان ومناطق قربها وفي محيطها من قبل الميليشيات ذاتها، ليرتفع إلى أكثر من 530، تعداد الشقق التي استوطنت فيها تلك الميليشيات، بدعم مطلق من قبل حزب الله اللبناني الذي يعمل على تسهيل أمور الميليشيات باعتباره القوة الأكبر هناك.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.