NORTH PULSE NETWORK NPN

“آفاق مكافحة إرهاب داعش ومصير أسراه”.. منتدى نظمته ممثلية الإدارة الذاتية في إقليم كردستان

نورث بالس

نظمت ممثلية الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا في إقليم كردستان العراق، اليوم السبت، منتدى في مدينة السليمانية تحت عنوان “آفاق مكافحة إرهاب داعش ومصير أسراه”.

ويشارك في المنتدى نحو 150 شخصاً من أكاديميين ونشطاء وافدين من مناطق متفرقة في إقليم كردستان والعراق عموماً وكذلك من مناطق شمال شرقي سوريا.

وجاء عقد هذا المنتدى جاء بعد الأحداث التي شهدتها مدينة الحسكة وتحديداً ما جرى في سجن غويران، والهدف من عقده إعادة تسليط الضوء على خطر تنظيم “داعش” الإرهابي في المنطقة.

ومن المتوقع أن تصدر مخرجات عن المنتدى، وبثلاث لغات “الكردية، العربية والإنكليزية” وسيتم إرسالها إلى البعثات الدبلوماسية في الإقليم والعراق، وذلك في محاولة لتحريك الرأي العام وتحذيره من مخاطر “داعش” المستمر في المنطقة عموماً.

وشاركت الممثلية في تنظيم المنتدى “جبهة دعم روجآفا”، وهي جبهة مدنية تضم شخصيات أكاديمية أعلنت عن نفسها قبل نحو 3 أعوام دعماً لمناطق شمال شرقي سوريا، أمام الاجتياح التركي لمناطق رأس العين وتل أبيض.

وتتضمن أعمال المنتدى وفق “جدول عمل”، جلستين، يحاضر فيها عدد من الشخصيات، تحت عدة عناوين فرعية، أبرزها “أهمية الاعتراف القانوني بالإدارة الذاتية في مكافحة الإرهاب ودور تركيا في إحيائه”، ويلقيها نائب الرئاسة المشتركة للإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، بدران جيا كرد.

كما يتناول أحد محاور المنتدى، مخاطر “الإرهاب” في العراق ومصير معتقلي “داعش” العراقيين.

وخصصت محاضرة ضمن الجلسة الثانية لتسليط الضوء على الإبادة التي تعرض لها الإيزيديين ومخاطر تكرارها.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.