NORTH PULSE NETWORK NPN

وثيقة “عهد وميثاق شرف” ترفع الغطاء الديني عن المجرمين في السويداء

نورث بالس

قالت مواقع إخبارية محلية، في السويداء أن شيخا العقل في المحافظة صادق على وثيقة “عهد وميثاق شرف” بالتزامن مع الفلتان الأمني التي تعيشه المنطقة.

وأعلن شيخا العقل في السويداء، يوسف جربوع وحمود الحناوي، المصادقة على وثيقة “عهد وميثاق شرف”، لرفع الغطاء الديني والاجتماعي عن المتورطين بجرائم الخطف والقتل وتجارة المخدرات والعديد من الجرائم الجنائية الأخرى.

وطالبت الوثيقة التي نشرت أمس الأربعاء، “الجهات المختصة” بأخذ دورها وإيقاع اقصى العقوبات على الفاعلين، بالتزامن مع الفلتان الأمني في المحافظة وموقف الحياد من قبل الجهات الأمنية لحكومة دمشق.

وتزامن الإعلان عن الوثيقة التي حملت اسم “قتيل العار لا دية ولا ثار” مع مقتل أحد المطلوبين بعدة جرائم في المحافظة بعملية استهداف طالته في بلدة شقا شرقي السويداء.

وتأتي الوثيقة بعد توتر أمني شهدته السويداء عقب مظاهرات اندلعت مطلع شباط الماضي للمطالبة بتحسين الوضع المعيشي ووضع حد لفساد السلطة الحاكمة في سوريا، والذي تزامن مع تعزيزات أمنية وصفتها شبكات محلية بـ”غير المسبوقة” انتشرت في شوراع السويداء.

وكانت شبكة محلية، كشفت، مطلع تشرين الأول الماضي، عن وثائق حصلت عليها من مصادر لم تسمِّها، تثبت التواصل والتنسيق بين مخابرات دمشق وعصابات الخطف وتجارة المخدرات، في مدينة السويداء جنوبي سوريا.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.