NORTH PULSE NETWORK NPN

مسؤول سوري يحمل الحكومة ارتفاع أسعار المواد الغذائية

نورث بالس
نقلت صحيفة “الوطن” الموالية للحكومة عن رئيس جمعية حماية المستهلك بدمشق، أن أسعار المواد الغذائية في سوريا أعلى من معظم الدول العربية بما لا يقل عن 40 بالمئة.
وقال عبد العزيز المعقالي، إن ذلك اتضح له خلال الاتصالات التي تجري بين جمعية حماية المستهلك بدمشق وجمعيات حماية المستهلك في الكثير من الدول العربية مثل الأردن والجزائر وغيرها، لكون جمعية دمشق تشغل حالياً نائب رئاسة اتحاد جمعيات حماية المستهلك العربية.
وحمّل المعقالي الإجراءات والتصريحات الحكومية المسؤولية الأولى عن رفع الأسعار، جراء ما تخلقه من فوضى في الأسواق، وفق وصفه.
وقال إنه رغم وجود ظروف دولية ترافقت مع الحرب الأوكرانية إلا أن جملة الإجراءات والتعقيدات الحكومية وحالة التلاعب في السوق من بعض التجار لها الأثر الأكبر في ارتفاعات الأسعار الأخيرة.
وقدّر المسؤول ارتفاع الأسعار في الأيام القليلة الماضية، بنسبة 50 بالمئة لبعض المواد والسلع الأساسية وخاصة المواد الغذائية.
واعتبر أن الإجراءات المالية وتنفيذ تحصيل الضرائب والرسوم الحالي أسهم في تكبيل حركة النشاط الاقتصادي وخاصة لأصحاب الفعاليات الاقتصادية الهشة والتي لا تحتمل أي زيادة ضريبية إضافة لإجراءات الجمارك والحصول على إجازات الاستيراد وتنفيذها وتمويلها.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.