NORTH PULSE NETWORK NPN

مقتل 7 وجرح 11 عنصراً في هجوم استهدف حاجزاً لـ”الجبهة الشامية” بـ”إعزاز” شمال حلب

نورث بالس

قُتل وجرح نحو 10 عناصر يتبعون لـ”الجيش الوطني السوري” المعارض والحليف لتركيا بعد منتصف ليل الثلاثاء، إثر هجوم نفذتها خلايا يُرجح أنها تابعة لتنظيم “داعش” في منطقة “سجو” القريبة من مدينة “إعزاز”، شمال محافظة حلب.

وقالت مصادر مُطلعة، إن القيادي في الفيلق الثالث “أبو حمدو البربوري” المنحدر من مدينة تل رفعت شمال محافظة حلب، والعامل في صفوف “الجبهة الشامية”، قضى عند الساعة الـ 01:30 بعد منتصف ليل الثلاثاء إلى جانب أربعة عناصر من الجبهة الشامية عُرف منهم: “عمر حنورة، وعلي بعجر، واسماعيل عبد القادر” ، بالإضافة لإصابة نحو 5 عناصر آخرين البعض منهم بحالة خطرة، إثر هجوم بدراجات نارية وسيارة من نوع “بيك آب” لخلايا يُرجح أنها تابعة لتنظيم “داعش” استهدف حاجزاً أمنياً للجبهة عند مدخل بلدة “سجو” القريبة من مدينة “إعزاز” شمال محافظة حلب.

فيما قالت مصادر أخرى إن عدد القتلى سبعة والجرحى 11 جريحاً.

وأكدت المصادر أن بلدة “سجو” شهدت استنفاراً عسكرياً كبيراً عقب اندلاع الاشتباكات التي استمرت لقرابة عشر دقائق، بالتزامن مع تكثيف التواجد الأمني في محيط مشفى الهلال الأزرق وسط البلدة، وسط تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع التركية في سماء المنطقة.

وأشارت المصادر إلى أن القوات التركية وعناصر الجيش التركي المتواجدين في معبر “باب السلامة” الحدودي مع تركيا، استنفروا عقب الاشتباكات، كون منطقة الاشتباك قريبة من المعبر.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.