NORTH PULSE NETWORK NPN

الجيش العراقي يعلن القضاء على “ولاية دجلة” التابعة لـ”داعش”

نورث بالس

أعلنت القيادة العامة للقوات العراقية المسلحة، اليوم الثلاثاء، عن القضاء على “ولاية دجلة” في تنظيم “داعش” الإرهابي، جنوبي الموصل.

وقال الناطق الرسمي باسم القيادة العامة للقوات، يحيى رسول، في تصريحات صحفية، إنه تم القضاء على ما تسمى ولاية دجلة جنوبي الموصل بالكامل وقتل 43 عنصر آخر في التنظيم بعملية نوعية لجهاز مكافحة الارهاب.

وأشار رسول إلى أن ما تبقوا في العراق هم عبارة عن بعض خلايا من التنظيم هنا وهناك ويتمركزون في المناطق الصحراوية ذات المساحات الشاسعة التي تتخللها وديان وطبيعة جغرافية قاسية.

وشدد رسول على مواصلة “العمليات النوعية عن طريق المطاردة والملاحقة واعتماد مبدأ عسكري ينص على أن خير وسيلة للدفاع هي الهجوم والاستمرار بالملاحقة كون معركتنا هي معركة استخبارات”.

وفي سياق العمليات، أعنت خلية الإعلام الأمني اليوم، عن مقتل عنصرين إثنين أحدهما انتحاري يرتدي حزاماً ناسفاً، داخل حفرة بمدينة الطارمية شمالي العاصمة بغداد، حيث فجر الانتحاري نفسه وأسفر عن مقتل جندي عراقي وإصابة ضابط بجروح.

وفي وقت سابق من اليوم، قال مصدر أمني في الأنبار، إن هجوماً “لداعش” أسفر عن مقتل جنديين في الجيش العراقي وإصابة اثنين آخرين.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.