NORTH PULSE NETWORK NPN

استهداف منزل مدني من قبل عناصر “داعش” شرقي دير الزور

نورث بالس

استهدف مسلحون تابعون لتنظيم “داعش” الإرهابي، أمس السبت، منزلاً مدنياً بقذيفة وأسلحة رشاش، في بلدة البصيرة بريف دير الزور الشرقي، شرقي سوريا.

وقال مصدر محلي مقرب من الشخص المُستهدَف، إن مسلحين مجهولين يستقلون دراجة نارية أطلقوا قذيفة من نوع “آر. بي. جي”، أعقبها إطلاق نار من أسلحة رشاشة على منزل المدعو “عمر العراقي” أحد متعهدي الآبار النفطية في البلدة.

وقبل مدة تعرض “العراقي” لتهديد من عناصر تنظيم “داعش” الإرهابي قبل مدة تطالبه بدفع أموال الزكاة كونه يعمل في التعهدات النفطية، وذلك عبر مراسلته على تطبيق الواتساب من أرقام مجهولة، بحسب المصدر ذاته.

وأضاف، أن “العراقي” رفض دفع المبلغ المطلوب منه بعد تهديد متواصل لأكثر من مرتين، تلقى بعدها رسالة مضمونها أن سبب استهداف المنزل هو “عدم رضوخه لدفع الزكاة”.

ويدفع غالبية تجار النفط والعاملين في التعهدات النفطية مبالغ مالية كبيرة، بحجة الكلفة السلطانية (الزكاة) لتنظيم “داعش” الإرهابي، وذلك بعد تهديدهم بالدفع أو العقاب، بحسب متعهدين من المنطقة.

وفي التاسع من شهر إبريل/ نيسان الماضي، أقدم مسلحو التنظيم على حرق بئر نفطي ببادية، ذيبان، بريف دير الزور الشرقي، بعد أن رفض المستثمر دفع الكلفة السلطانية “الزكاة” لهم.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.