NORTH PULSE NETWORK NPN

محكمة أوروبية تغرم تركيا لإجبارها لاجئ سوري التوقيع على وثيقة “العودة الطوعية”

نورث بالس

غرَّمت محكمة حقوق الانسان الأوروبية، تركيا، بدفع نحو 12250يورو (12940 دولاراً)، أمس الثلاثاء، لإجبارها لاجئ سوري للتوقيع على ورقة ما تسميه بـ”العودة الطوعية”.

وجاء ذلك بعد إعلان تركيا عن بناء مستوطنات في سوريا، لإعادة نحو مليون لاجئ سوري في تركيا إليها، إذ حكمت المحكمة الأوروبية لـ”محمد فوزي العقاد” بالغرامة، معتبرة أن الرجل أجبر على توقيع وثيقة “لم يفهمها” في البداية، وفق ما نقلته وكالة “رويتزر”.

وفي وقت سابق، ذكر وزير الخارجية التركي سليمان صويلو، خلال جولة تفقدية لمشروع الوحدات السكنية في تل أبيض، أنّ بلاده بدأت بتنفيذ مشاريع تجمعات سكنية في 13منطقة تشمل حوالي 240 ألف منزل في “جرابلس والباب وتل أبيض وسري كانيه”، وفق وكالة “الأناضول التركية”.

وذكر “صويلو” أن مساحة المنازل التي ستبنى بتمويل خارجي وبدعم منظمات مدنية، سيتراوح بين 60-100 متر مربع، في حين بدأت بعض المنظمات مشروعاً لبناء ألف وحدة سكنية في جرابلس.

وتبلغ مساحة الأراضي المخصصة لمشروع المستوطنات في تل أبيض 1200 دونم، ومن المقرر أن يتم بناء 10 آلاف وحدة سكنية في المرحلة الأولى، تتسع لعيش 64 ألف شخص، وفق ما نقلته وكالة “الأناضول” التركية.

وأشار “صويلو” إلى أن تل أبيض واحدة من أصل ثلاث مناطق تعتبر “عملية دراسة المشروع فيها مكتملة”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.